القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

الحلقة الثالثة من رواية أطرق | "جريدة حياة"

رواية أطرق
للكاتبة: شروق حمام

الحلقة الثالثة

عندما سقطت مغشيه لم أشعر بشىء بعد ذلك.

أفقت على صوت شخصا ما يقراء قرآناَ كان صوتهُ عذبا.

كمياه الأنهار، بدأت بفتح عيناي بِبطئ.

فتحت عيناي بالتدريج حتي رأيت شيخا بجانبي يرتل أياتٍ من القرآن كم رائع صوته.

نظرت إليه بينما كان عقلي يضج مما رأيت ولكن كان عقلي يستريح كلما قرأ أكثر.

كان الشيخ جميل الملامح فهو ذات عينان زرقاء كمياه البحار الرائقة، شعره ابيض ولحيته ايضا بيضاء كالثلج.

صوته رائع ملمحه جميله اشبه بملاكَ.

لماذا نحن نوصف الأشخاص الجميلة والطيبة بالملائكة؟

 بالرغم اننا لم نرى الملائكة من قبل.

هل من أجل الملائكة تتصف بالأشياء الجيدة ام لا؟

فى الحقيقة لا ادري.

لا أدري شىء.

نظرت لشيخ الجالس امامي.

ثم اصدرت صوتا حتى ينتبه أنني صحوت.

نظر إلي ثم قال.

_ حمدلله على سلامتك يا اسراء

_ انت تعرفني.

_ ايوة طبعا 

_ منين.

_حوار طويل هبقى... هحكيهلك.

ماذا هل سأظل هنا طويلا؟

ماذا يقول؟

اخرجت كلمات مبعثرة من فمي ثم قلت.

_ فين بيت شيخ الجامع هاني 

_ انا يا بنتي هاني 

_ انت؟

_ ايوة انا.

لم أشعر يوما أن يكون جدي جميلا بهذا الشكل.

إن ملامحه مريحه و جميله تجعلك تنظر لها كل دقيقه، و تتأمل بها.

دلف للغرفة رجل و امرأه و طفله ذات الاربع سنوات.

الرجل أعرفه جيدا.

إنه!

إنه أحمد.

نعم هو اخي لقد رأيت صور كثيرة له على فيس بوك.

لكن لا أعلم من هذه الفتاه!

هل تكون اختا لي؟

أتمنى ذلك.

أتمنى ان يصبح لي عائلة جيدة اختبئ بين اضلُعها وأستمد منها قوتي الذي رحلت عندما رحل ابي.




أحمد.

نزلت من على الدرج بأقصى سرعتي لأصل لجدي و ارى ماذا يوجد؟

رأيته يقف خارج المنزل، ناديت عليه اجاب 

_ تعالى يا احمد 

_ جاي اهو 

خرجت له رأيت فتاه تقع تحت شجرة بجانب المنزل.

_ شيل اختك.

_ تاني أختي؟

_ شيلها.

حملتها على كتفي ودلفت بها الي المنزل وضعتها على سرير جدي .

_ احمد تعالى برا 

_ حاضر 

....

_ دي اسراء اختك 

_ اختي؟  

مش انا وحيد 

_ لا 

_ازاي؟

_ فاكر لما حكيتلك ان والدتك ماتت وفى بطنها جنين ومات 

_ اه 

_ الجنين مامتش، الطفل دا بيكون اسراء اختك اللي نايمه على السرير جوا 

_جدي انت بتهزر معايا.

_ ههزر لي، من قبل 5 سنين جالي دكتور مدحت منير اللي كان فى العمليات مع والدتك و حكالي ان الطفل مامتش زي ما قالوا.

_ امال.

_ الطفل كان عايش.

دكتور مدحت مكنش بيخلف، خاف على اسراء انها تتبهدل عشان هتعيش مع جدها او عمها و محدش هيهتم بيها اكيد فأخد اسراء و كتبها بإسمه و صور ورق بإنها ماتت

لكن هي 

مامتتش …

هي كانت عايشه معاه ورباها و جه من خمس سنين لما عرف انه اصيب بمرض السرطان حكالي اللي حصل و جاب الورق اللي يثبت مكنتش مصدق زيك.

توقف جدي عن الحديث وقام دلف الي غرفته وعاد بورقة و اعطها لي ثم اردف.

دي تحليل اثبتت ان اسراء اختك و انا جدها.

بعد ما الدكتور مدحت الله يرحمه جه و حكالي عيط بحرقه و طلب مني اني اسيب اسراء عنده لحد ما هو يقولها بنفسه.

مكنتش موافق فى الأول، لكن بعدين وافقت مش من السهل يا ابني برده تبعد عن حد روحك فيه.

و كنت على تواصل مع الدكتور مدحت على مدار الخمس سنين،و من 3 شهور انقطع التواصل.

و عرفت من شهرين انه اتوفى و كنت على انتظار ان اسراء ترجعلنا.

و بالفعل قبل ساعتين السيده مرام رنت عليا و قالتلي ان اسراء قررت تيجي انهارده.

كنت مستني و فجأة لقيت صوت حاجه واقعت على الارض فى الشارع .

قومت اشوف لقيتها واقعه على الارض.

زي ما انت شوفت وانا بندهلك.


اطلعت على الأوراق التي بين يدي ثم نظرت الي جدي و انا ابتسم فرحا.

_ يعني انا عندي اخت

_ ايوة بقا عندك حد تلجأ له.

فرحت كثيرا بما قاله جدي فأنا كنت أتمنى بأخت أرتمى بين ضلعيها عندما احزن.

و الأن بعد عمرا طال قد تحقق حلمي ولكن و بكل اسف هي شخص غريب عني لا أعلم ماذا سيحدث و هل سنكون متفاهمين.

تركني جدي و دلف الي الغرفه بعد ان قال انه سيقرأ عليها بعض ايات الله.

لا اعلم ما هو شعوري 

هل فرحاً بأن لي اختا؟

ام مشفق عليها بأنها عاشت بعيدا عن قلب اخيها؟

تاه عقلي.

كما تاه قلبي عندما شعرت انني احب شئ ليس له وجود، لا اصدق انه كان حلما اشعر لليوم انه كان حقيقيا.

اشعر بغليان قلبي اريد لن ابكي.

شعرت بمنى و حبيبه يتقدمان 

نعم فأنا اشعر بهم.

كما اشعر بذاتي 

لدي اجمل طفلة و اجمل امرأة.

بالفعل بعد لحظات رأيتهم ركضت ابنتي علي

و قبلتني و قالت 

_ بابا احنا عندنا حد 

_ ايوة عندنا 

تيجي ندخل نشوف مين 

قالت مني.

_ ضيف فالساعه دي 

_ ضيفه مش ضيف و مش هتصدقي مين.

تركت الاوراق ومسكت يد ابنتي و امرأتي و دلفنا للغرفة التي بها قطعة من قلبي.



باقي حلقات رواية أطرق للكاتبة شروق حمام

الحلقة الأولى من رواية أطرق

الحلقة الثانية من رواية أطرق

الحلقة الثالثة من رواية أطرق

الحلقة الرابعة من رواية أطرق


"جريدة حياة"

تعليقات