القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

الحلقة الثانية من رواية أطرق | "جريدة حياة"

رواية أطرق
للكاتبة: شروق حمام

الحلقة ثانية

و كان صوت الرياح يزداد مع تقدمها، تقدم قدم و تؤخر قدم فهي خائفة ولا تدري ماذا يوجد. 

اقتربت من الشجرة و نظرت خلفها 

ثم سقطت مغشية.




أحمد

استيقظت من النوم على صوت أمطار غزيرة فقُمت وقفت امام النافذة أُشاهد الأمطار المتساقطة من السماء، وكان القمر منير و كأنه الشمس. 

أغلقت النافذة ودخلت الي غرفتي كانت زوجتي تُعد لنا العشاء. 

كانت منشغله بإحضار الطعام و انا اشاهدها من الخارج كم منى زوجتي رائعة. 

قالوا لي أن بعد زواجي بها ستتغير ولن يظل الحُب كما كانَ من قبل و لكن كل هذا هراء فالأن مر على زواجنا خمسة أعوام و لم أشعُر أنني مللت منها فهي المعني الأصلي للحياة. 

اقتربت منها و قلت: 

_ مجهزلنا اي على العشا

_ بطاطس 

_ بس 

_ ايوه انت هتاكل البطاطس و انا هاكل الكفته لوحدي 

_ اه يا طفسه

نظرت منى لي وضحكت و قالت 

_ خد العيش و انزل الوقتي حبيبة هابله جدها 

_ لا انا بنتي عقله

_ ايوة طلعه لامها حبيبتها 

_ و متطلعش لابوها لي 

_ مهي شكلك،  مش عاوزه حاجه فيها مني ولا اي 

_ هو انا اطول يبقى عندي قمرين فى البيت 

قلت تلك الجملة فضحكت منى واقتربت منها ثم لمست يديها لم تكن يديها باردة كما كانت سابقا. 

أظن ان قلبها قد دُفئ. 

سابقا لم تكن يديها باردة لان الطقس بارد. 

كانت بارده لأن قلبها قد حل عليه عاصفه. 

كانت تتولى صدمات متتالية من أجلى! 

و لكنني كنت دائما أظن أنني بخير دونها و انها لا شئ …

لأنني كنت أعيش فى الظلام!(عايز تعرف كان عايش فى الظلام ازاي؟ موجود فى الجزء الأول)

و لكن مع الأيام اكتشفت أنني بدونها لا شىء.

يقولون أن قوانا تضاعف بجانب شخص يؤمن بنا.

و هي عندما أَمَنت بي،

لم تضاعف قوتي فقط.

بل أيضا أبدع قلبي فى كل شىء.

حتي انني لا أصدق. 

كيف افعل كل هذه الأشياء؟

كيف ترقيت فى عملي؟

كيف أبدعت فى حُب الخالق ايضا؟

فهي التي سوف تأخذ بيدي للجنة،

والله فإن مُلقاها هو الجنة.

عندما أحببتها أحببت كل شىء. 

فقدت أمي و ابي عندما كان عُمري 6 اعوام؛ 

عندما تركوني صغير حينها شعرت بأن الوطن هاجرني.

و لكن عندما احتل الهوى قلبي عاد الوطن فى عيناها.

كيف لعينان ترفعني لسماء؟

جميع الاحتلالات مؤذيه. 

الا احتلالُ عيناها  .

قبلت يديها ثم نظرت و قلت

_ ربنا يديمك نعمه في حياتي 

ضحكت ولمعت عينها واحمر خدها.

حقا ان النسوة رائعين قلبهم رهيف رحيم؛ يجعلك تعشق الحديث معهم من السهل ان تخدعهم بكلمة.

اكتشفت ان المرأة تضحى بأي شىء من أجل الذي تحبه.

حب الفتيات يختلف عن حُبنا كالرجال.

فهم يعشقون التفاصيل الصغيرة، ان كنت راجل ذات ذاكرة جيدة فأنت فُزت بقلبها.

و يعشقون من يفهمهم دون التحدث يذوبون عشقا فى الرجل اللين الذي لا يتعامل بقسوة 

بالنسبه لهم القسوة تفسد كل شىء.

يحبون المدح.

ان تمدح بهم طيلة الوقت؛ ان تجعلها تشعر بأنها الفتاه الوحيدة التي خُلقت على الارض.

لا تحدثها عن فتاة اخرى، لا تجعلها تغضب كثيرا.

حينما تقع فى حب فتاة، ستشعر بأنها هي الوحيدة التي خُلقات على الارض.

خرجت من المطبخ حملت كرسي ووضعته فى المطبخ لأشاهدها و هي تطبخ فزوجتي ماهره فى اعداد الطعام 

حقا هي رائعة.

_ احمد شغل فيروز 

_ فيروز و الجو الشتا بتحب انت الروقان ي منى 

_ ما انا واخده منك.

ضحكت ثم اخرجت هاتفي من جيب الجاكيت الذي ارتديه.

اشتغلت الاغنية 

بكتب اسمك يا حبيبي على الحور العتيق 

سمعت تلك الجمله و زوجتي تُغنى مع فيروز صُدمت عندما تذكرت. 

عاينه و هي تُمشي يديها على شعراتي و تُغني لي 

و عندما استيقظت من النوم وغنُت معها 

و اخر يوم رأيتها فيه يوم زفافي عندما كنت ابدل ملابسي فلمحت انعكاسها فى المرأة و عندما استدرت و قلت عاينه 

اختفت!

ظننت أنها اختفت للأبد و لكن أظنني أخطئت.

عندما قلت لصديقي نادر 

_ يا نادر انا شوفت انعكاس واحده فى المراية امبارح و لما لفيت ليها اختفت

ضحك نادر حينها و قال

_ شكلك كنت بتخرف من كتر ما كنت سعيد ان انت خلاص هتتجوز منى 

ضحكت و لم ارد عليه.

كيف اتخيل؟

فأنا شعرت بحرارة انفاسها و هي امامي.

و شعرت بها كما كنت اشعر بها سابقا.

قطعَ تفكيري صوت جدي و هو ينادي 

_ يا احمد.... يا احمد

_ اي يا جدي فى اي 

_ انزل بسرعه، اختك واقعه قدام الباب.

سمعت الجملة التي قالها و لم افهم ماذا يعني بأختي!



باقي حلقات رواية أطرق للكاتبة شروق حمام

الحلقة الأولى من رواية أطرق

الحلقة الثانية من رواية أطرق

الحلقة الثالثة من رواية أطرق

الحلقة الرابعة من رواية أطرق


"جريدة حياة"

تعليقات