القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

المملكة العربية السعودية تصل إلى 50 ٪ من الطاقة المتجددة، وتعلن عن خطط لإنتاج 70 ٪ بحلول عام 2030

حققت المملكة العربية السعودية 50٪ من الطاقة المتجددة، وتضع هدفًا طموحًا للوصول إلى 70٪ بحلول عام 2030

 أعلنت وزارة الطاقة السعودية أن الدولة حققت هدفها بإنتاج أكثر من 50٪ من احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، تم الوصول إلى هذا الإنجاز من خلال مزيج من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية.

Saudi Arabia has achieved 50% renewable energy

وعزت الوزارة الإنجاز إلى سلسلة من الاستثمارات والمبادرات في السنوات الأخيرة تهدف إلى توسيع قدرات الطاقة المتجددة في البلاد، ويشمل ذلك تطوير مزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على نطاق واسع، فضلاً عن بناء السدود الكهرومائية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الوزارة عن خطط لمواصلة الاستثمار في الطاقة المتجددة وتهدف إلى إنتاج 70٪ من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030، ويتماشى هذا الهدف مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تركز على تقليل اعتماد الدولة على الوقود الأحفوري و زيادة استخدامه للطاقة النظيفة.

يعد هذا الإعلان خطوة كبيرة نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة للمملكة العربية السعودية والمنطقة، سيساعد الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة أيضًا على تنويع الاقتصاد وخلق فرص العمل وتعزيز الاقتصاد من خلال تقليل اعتماد البلاد على صادرات النفط، تتطلع الدولة أيضًا إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وسيلعب هذا الهدف دورًا كبيرًا في تحقيق ذلك.

كما حددت الوزارة خططًا للشراكة مع شركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية لتطوير تقنيات جديدة وتبادل المعرفة والخبرات في مجال الطاقة المتجددة.

مراجعة وتنسيق: أحمد كِشك.

تعليقات